طريقة استخدام جل الصبار للشعر

طرق استعمال الصبار للشعر

1

يمكن استعمال الصبار لمنح الشعر لمعانًا جذابًا وقويًا وذلك عن طريق خلطه مع إحدى زيوتك المفضلة مثل زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، أو زيت جنين القمح، أو حتى شامبو الشعر.

2

يمكن استعماله أيضًا لعلاج تساقط الشعر، وذلك من خلال ضرب جل الصبار في الخلاط، ومن ثم وضعه على الشعر وتركه لمدة ساعتين، قبل غسله كما هو معتاد، ويمكن تكرار هذه العملية مرةً كل أسبوع.

3

كذلك يمكنك دلك فروة رأسك بواسطة الجل المستخلص من أوراق الصبار، ثم تغطية شعرك بمنشفة وتركها لمدة ربع ساعة، وهو ما يقوي الشعر من جذوره ويساعد على النمو، ويمنحه اللمعان.

4

يمكن استعماله مع زيت جرجير الماء لتقوية الشعر من جذوره ومنعه من التداخل.

5

كذلك يمكن استعمال الصبار وزيت الليمون لإزالة الدهون الزائدة من الشعر، ومنعه من التساقط، بالإضافة إلى منحه لمعانًا جذابًا وصحيًا.

6

يمكن استعمال زيت الزيتون مع زيت الذرة وزيت جرجير الماء وزيت جنين القمح، وذلك لعلاج الشعر المجعد. ضعي زيت الزيتون في إناء وضعيه قليلاً على النار، ثم ضعي جل الصبار وحركيه جيدًا إلى أن يصبح مثل الكريم. أضيفي بعد ذلك بقية الزيوت إلى الخليط. ثم ضعي الخليط على شعرك بعد أن يبرد. استعملي هذا الخليط كل يومين للحصول على التغيير المطلوب.

استخدام جل الصبار للشعر

كيف يتم وضع الصبار على الشعر

يعتبر استخدام الصبار بغرض تعزيز نمو الشعر أمر بسيط ، حيث يتم ذلك من خلال قطع شريحة الصبار إلى نصفين ثم إستخراج الجل الذي بداخله ووضعه مباشرة على فروة الرأس، وكبديل آخر يمكن شراء جل الصبار النقي بنسبة %99-100 وهو بمثابة الصبار الطري، فعند شراؤه يكون سائلاً و يمكن رشه بسهولة على فروة الرأس.

يمكنك اتباع هذه التعليمات:    

  •  ضعي نصف الكمية من جل الصبار ونصف الكمية من الماء في زجاجة رُذاذ ثم رجيها جيداً حتى تختلط المكونات.
  • قومي برش هذا المزيج على فروة الرأس والشعر بشكل وفير.
  • استخدمي أطراف أصابعك لعمل مساج على فروة الرأس.
  • اتركيه على شعرك  كونه له أثر كبير في الترطيب أو اغسليه باستخدام الشامبو.  

هل تفكرين باستخدام الصبار أيضاً في أماكن الفراغات على شعرك؟ 

من المعروف أن الصبار يساعد على وقف تساقط الشعر ونمو الشعر من جديد، لذا يمكنك استخدامه بشكل يومي من خلال رش شعرك في مواضع الفراغات والبقع المتأثرة بالالتهابات.


كيفية استخدام جل الصبار لتكثيف الشعر

إذا كنتي تبحثين عن طريقة لجعل شعرك أكثر طولاً وكثافة، فاستخدام الصبار سيعطيكِ نتائج ملحوظة حيث أنه يساعد على خلق بيئة مثالية لنمو الشعر عندما تقومين برشه على فروةّ رأسك  نظراً لدوره في موازنة مستوى حمض ال ph.

وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على معالجة فروة الرأس وإصلاح بصيلات الشعر حتى تستطيع القيام بمهامها. وكما ذكرنا سابقاً، فالصبار يعمل على ترطيب الشعر بشكل مذهل، فهو يحتوي على الفيتامينات والأنزيمات والمعادن والسكريات واللجنين والصابونين والأحماض الساليسيليكية وكذلك الأحماض الأمينية، لذلك يعتبر الصبار من أفضل المواد التي يمكنك استخدامها لشعرك وفروة رأسك.


جل الصبار والجل

هل أنتي في حيرة من أمرك ولا تعرفي ما الذي تختارينه جل الصبار أو الجل ؟

كلاهما يعتبر فعال في معالجة فروة الرأس والعمل على إصلاح الشعر وترطيبه. يُستخرج جل الصبار والجل من أجزاء مختلفة، فـجل الصبار يُستخرج من الجزء الخارجي أما الجل فيكون في الجزء الداخلي، ومع ذلك كلاً منهما يحتوي على فوائد علاجية.

وبالنسبة للفرق الرئيسي بينهما هو أن جل الصبار مخفف ويحتوي على الماء بدرجة أكثر من الجل، أي أنه عندما تريدين استخدام رُذاذ الصبار فاختاري جل الصبار وإذا أردتي استخدامه كمصفف للشعر اختاري الجل.

يُعد جل الصبار صالحاً عند استخدامه لرش الشعر، أما الجل فهو مناسب عندما تحتاجينه ليكون أكثر كثافة ليحتفظ بالشعر. إن أفضل جل يمكن استخدامه للشعر هو في الأغلب الجل النقي، حيث تقوم أمارا* بإنتاج جل عضوي نقي بنسبة %99.75 وهو فعال جداً عند استخدامه للشعر.

في كلا الحالتين، جل الصبار والجل يؤديان إضافة رائعة لأي نظام يتم إتباعه، فاستخدام الصبار بانتظام يعتبر أمر غير مكلف وسهل وفعال، كما يساعد على معالجة فروة الرأس وترطيب الشعر ويجعله أطول وأكثر كثافة.   

وصفة منزلية 

يعمل الصبار على تغذية الشعر، فكل ما تحتاجين إليه هو تقطيع بعض أوراق الصبار إلى قطع صغيرة ثم نقعها في الماء وتغطيتها طوال الليل من أجل تليين اللب، وبعد ذلك يتم وضع اللب المستخرج على الشعر وتركه أطول مدة ممكنة قبل شطفه بالماء الدافئ.

ولكي تتباهي بشعر أكثر صحة ولمعاناً يمكنكِ استخدام الوصفة التالية 

المكونات:

الطريقة:                                                                                                              

ضعي في الخلاط المكونات السابقة واخلطيها جيدا، ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك قومي بغسل شعرك كالمعتاد باستخدام الشامبو وشطفه بالماء الدافئ.

هل سبق وأن جربتي استخدام جل الصبار لشعرك؟ 

إذا كان الأمر كذلك، هل كانت هذه التجربة جيدة مع شعرك المتجعد؟

خلطة الصبار وزيت الزيتون للشعر

الكثير من هذه العلاجات تتضمن استخدام جل الصبار، حيث يمكنك استخراجه من خلال قطع شريحة الصبار إلى نصفين واستخراج الجل الذي بداخله باستخدام ملعقة ثم ضعيه في الخلاط للحصول على خليط مستوي الكثافة.

المكونات:               

  • كوب من جل الصبار الطازج.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • ملعقتان كبيرتان من بودرة الحلبة.
  •  قبعة استحمام.
  •  منشفة.                                                                                                          

مدة التحضير: خمس دقائق

وقت التحضير: المساء

الطريقة:

  • اخلطي جميع المكونات حتى تحصلين على عجينة ناعمة ومتماسكة.ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك.
  • ركزي على وضعه من الجذور حتى الأطراف.
  •  عندما يكون شعركِ مغطى تماماً بالخليط قومي بتغطيته بقبعة الاستحمام.
  • لزيادة درجة الحرارة قومي بلف منشفة حول قبعة الاستحمام، هذا يجعل القبعة أيضاً ثابتة في مكانها المناسب.
  • وأخيراً، قومي بغسل شعركِ في الصباح بالشامبو والماء الفاتر، ثم استخدمي بلسم الشعر.                                          

متى يُستخدم ؟                                                                                                          

1-2 في الأسبوع

قناع الشعر

إن بلسم الصبار سوف يصنع المعجزات على شعرك وفروة رأسك، فالبلسم لا يحتاج العديد من المكونات لأن الصبار غني جداً بالمواد المغذية. ولعمل قناع للشعر يتم  خلط جل الصبار مع زيت جوز الهند ووضعه على أجزاء الشعر ثم تغطيته بغطاء بلاستيكي وتركه لمدة ساعة وبعد ذلك يتم شطفه بالماء ومن ثم تسريحه.

في بعض الأحيان يتم تجاهل مسألة تشابك الشعر، ولكن يمكن تجربة جل الصبار قبل شراء منتجات إزالة التشابك عن الشعر   والتي غالباً ما تحتوي على المواد الكيميائية، حيث أن الصبار يمتلك لزوجة كافية لإزالة هذه التشابكات ويعطي نتيجة رائعة لترطيب الشعر وتغذية خصلاته. يمكنك استخدام جل الصبار  فقط أو إحضار كميات متساوية من جل الصبار والماء وخلطهما معاً ثم قومي بإدخال أصابعك لتمريرها بين خصلات الشعر أو استخدمي مشط ذو أسنان واسعة.


فوائد الصبار للشعر - ثمانية فوائد لشعر صحي

​شارك

إذا أعجبك هذا المقال فلا تدع الفائدة تتوقف عندك، ساعد في نشر هذا المقال لتعم الفائدة

شاركنا رأيك في التعليقات في الادنى


اخترنا لك

{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}